ماهو الاكل الصحي ونصائح لاكلة |اكل الصحي |اكل صحي|نصائح لأكل صحي

أغسطس 04, 2017 0



ماهو الاكل الصحي



يُعتبر تناول الطعام الصحيّ واتباع عادات طبخ سليمة من الأمور الضرورية لكل فرد من الأسرة؛ فهناك العديد من الوصفات قليلة الدسم التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية ؛ فمثلاً يمكن سلق الخضار على البخار بدلاً من طبخه في الزيت النباتي، كما ويمكن تقليل نسبة الدهن المُستخدم أثناء الطهي .



الاكل الصحي،نصائح لأكل صحي،فوائد الأكل الصحي،حرق الدهون، رجيم انقاص الوزن، حرق الدهون،  اكل صحي ، مطعم اكل صحى ،  الاكل الصحي ، اكلات رجيم ،  ، حرق الدهون ، اكلات جديدة ، وصفات للرجيم  ،  نظام رجيم ، الرجيم الصحي ،  تخفيف الوزن ،  اكلات صحية ، حمية غذائية ، الطعام الصحي ، نظام غذائي صحي ، افضل رجيم صحي ، نظام غذائي لتخفيف الوزن ، نظام غذائي للرجيم ، الغذاء الصحي ، وصفات اكل صحي ، رجيم صحي وسريع ،نظام رجيم صحى ، سلطات للرجيم ، طرق التخسيس ، انقاص الوزن ،الصحة والغذاء ، نظام غذائي ، الاوائل الوطنية


فوائد الأكل الصحي 



الأكل الصحي يعني تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، والتي تساهم في بنائه وديمومة سلامته، وهذه العناصر تشمل البروتينات، والفيتامينات بجميع أنواعها، والمعادن المختلفة، بالإضافة إلى أحماض أوميغا3، والماء، والكربوهيدات، مقابل تجنب الأطعمة الدهنية التي تسبب ارتفاع نسبة الكولسترول الضار في الجسم، والحلويات الدسمة، لأنها تؤدي إلى السمنة وضيق الشرايين، والإصابة بالعديد من الأمراض؛ كأمراض القلب، والسكري، والجلطات الفجائية.




نصائح لأكل صحي



نصائح لأكل صحي وحياة صحية تحقيق التوازن بين عدد السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم مقابل عدد السعرات المحروقة من خلال ممارسة الأنشطة البدنية المختلفة، علماً بأن الرجل يحتاج في اليوم إلى 2.500 سعر حراري، بينما تحتاج المرأة إلى 2.000 سعر حراري. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بمعدل خمس مرات يومياً. الحرص على تناول وجبة سمك مرتين أسبوعياً على الأقل، فالسمك غني بالمعادن والعناصر المهمة للجسم، ويعتبر طبقاً صحياً متوازناً،.


علماً بضرورة تحضيره من خلال الشوي لا القلي، ويمكن الاختيار بين السمك الطازج أو المعلب مثل أسماك التونة والسردين. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فالتمارين ليست مجرد نشاط لتخسيس الوزن، بل إنها تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتبعث الطاقة الإيجابية، وتمتص الطاقة السلبية، وهذا ما يفسر شعور الإنسان بالراحة النفسية جراء الخروج إلى الهواء الطلق، وممارسة بعض التمارين بما في ذلك تمارين اليوغا والتأمل الحرص على شرب الماء لإبقاء الجسم رطباً، وحمايته من الجفاف، فالجسم يحتاج إلى 1.2 لحمايته من الجفاف، ويحتاج إلى كميات أكبر للقيام بعمليات الأيض، والتمثيل العذائي، ولا سيما إذا كان الجو حاراً. عند اتباع أي حمية غذائية فلا يجوز أبداً إهمال وجبة الفطور اعتقاداً بأنها تسهم في تخسيس الوزن، بل على العكس من ذلك فإن إهمالها يقلل معدل الحرق.



لطلبات التوصيل يرجى الاتصال على : 55100388

الاشتراكات :94949595

0 التعليقات: